في هذا التحليل الموسيقي لقصيدة يا جارة الوادي المقتطف من الحلقة 13 من برنامج نهج الأغاني أجيب عن الأسئلة التالية:
1- لماذا بنى عبد الوهاب لحنه لقصيدة يا جارة الوادي على مقام البيات على درجة صوتية ثم ختمه على المقام ذاته كما هي العادة ولكن على درجة صوتية مختلفة؟
2- ماذا فعل عندما لاحظ أن لحنه لقصيدة يا جارة الوادي والذي أبرز فيه جمال صوته في المناطق الحادة اقتصر على 9 أصوات موسيقية فقط ما سيعطي الانطباع بان مساحة صوته محدودة رغم جمالها؟
دوما يرافق البريق الأخاذ تحليلاتك لكل الأغاني المميزة
شرح جميل لهذا العمل الرائع