الفهرس العام التفصيلي للموسوعة الإلكترونية : كتاب الأغاني الثاني ، مجلد الكتب والدراسات
- إعادة توظيف الألحان ظاهرة قديمة عبرت الحدود بين فضاءات الغناء وبَنَت لها أرضية مشتركة قاومت تغير الأزمان والأحوال
- استدامة الموسيقى العربية والحفاظ على الهوية في عصر العولمة
- الارتجال في الموسيقى العربية : تاريخه و آلياته ..ألقه وغيابه!
- التجريب عند سيد درويش في مسرحة الموسيقى العربية
- التكامل الموسيقي العربي في عصر المعلومات: ورقة مرجعية نشرت في إطار تقرير التكامل العربي الصادر عن منظمة الإسكوا في 25 شباط / فبراير 2014
- الحاسوب في خدمة علوم الموسيقى العربية
- الحقوق الفكرية في المجال الموسيقي والحدود القانونية بين الاقتباس والسرقة
- العلاقة بين السمع والبصر في الموسيقى العربية : تجسيدٌ أخّاذٌ في قصيدة لاتكذبي ، وشارة مسلسل أرابيسك ، وموشح كللي يا سحب تيجان الربى بالحلي ، و تسجيلٌ نادرٌ للأستاذ صباح فخري ، و ترجمةٌ بالكمبيوتر والقانون!
- المعالجة بالموسيقى عند العرب : نظرية متكاملة ذات أساس نظري و أساليب تطبيقية واضحة منذ القرن التاسع فيما لا يزال الغرب يعتمد التجريب!
- الموسيقا في بلاد الشام : التاريخ و الدور و التطور والنموذج!
- النقد ودوره في تحريض الإبداع – الموسيقى العربية أنموذجاً
- سمات الموسيقا العربية وآفاق تطويرها
- فريد الأطرش والعود : تجربة ثرية ووفية!
- كتاب الأغاني موسيقياً – 3: حصرٌ للأفكار الموسيقية الرئيسية التي نقلها إلينا!
- مدخل إلى فهم التأثيرات المتناقضة لتقانات القرن الحادي والعشرين على الأفراد والمجتمعات
- مراحل تطور العلاقة التفاعلية بين عناصر الصورة وعناصر الأغنية المصورة حتى مرحلة الفيديو كليب
- نحو موسيقا عربية ” متقنة ” و معاصرة
- نظام معلومات الموسيقى العربية و مشروع كتاب الأغاني الثاني : خلاصات واقتراحات على طريق تنفيذ مشروع تأريخ الموسيقى العربية -المؤتمر الأول للمؤرخين الموسيقيين العرب الذي عُقد في سلطنة عُمان
- نظرية الأجناس الموسيقية المتداخلة والمفتوحة – تطوير الأساس المقامي للموسيقى العربية
- نمذجة تطور الموسيقى العربية عبر العصور تسمح باستقراء مستقبلها