المرتبة الأولى : مونولوج يا طيور من كلمات يوسف بدروس وألحان محمد القصبجي : 103 أصوات
المرتبة الثانية : مونولوج ليالي الأنس في فينّا من كلمات أحمد رامي وألحان فريد الأطرش : 85 صوتاً
المرتبة الثالثة : مونولوج دخلت مرة في جنينة من كلمات عبد العزيز سلّام وألحان مدحت عاصم : 67 صوتاً
يلاحظ أن نتائج التصويت أكدت أهمية بعدي الحداثة والرومنسية ، في أغاني أسمهان ، إذ احتلت المونولوجات الرومنسية المراتب الثلاثة الأولى! وفي الواقع .. إنها هي التي أوصلت أسمهان إلى قمة الحداثة في الغناء العربي!
شارك في عمليات التصويت 541 شخصاً ، وبلغ عدد عمليات التصويت 1207 عمليات ، توزعت على 38 أغنية مرشحة.
الأغاني التي حققت المرتبة الأولى حسب قوالب الغناء :
قالب المونولوج الرومنسي: مونولوج يا طيور من كلمات يوسف بدروس وألحان محمد القصبجي : 103 صوت
القالب المدور ( الطقطوقة ) : يا بدع الورد من كلمات محمد حلمي الحكيم و ألحان فريد الأطرش 64 صوتاً
قالب الأوبريت : أوبريت قيس و ليلى من كلمات أحمد شوقي وألحان محمد عبد الوهاب 46 صوتاً
قالب القصيدة : قصيدة أسقنيها من كلمات بشارة الخوري وألحان محمد القصبجي 41 صوتاً
قالب المـوال : موال يا ديرتي من كلمات زيد الأطرش أو يوسف بدروس وألحان فريد الأطرش 27 صوتاً
قالب الحوارية : حوارية الشمس غابت أنوارها من كلمات أحد رامي وألحان فريد الأطرش 19 صوتاً
قالب النشيد : نشيد أسرة محمد علي من كلمات أحمد رامي وألحان رياض السنباطي 12 صوتاً
طبعاً التصويت مستمر ، و ستعتمد النتائج النهائية ، المحققة عند إطلاق التصويت العام لاختيار أهم 100 أغنية ، إلى جانب النتائج النهائية للتصويت على الأعمال الغنائية الأخرى ، لكبار الموسيقى العربية ، في إطار مشروع كتاب الأغاني الثاني.
للاطلاع على جميع النتائج و متابعة التصويت
اختر أغاني أسمهان التي تعتبرها جديرة لتدخل التصويت على أهم 100 أغنية عربية
مونولوج يا طيور من كلمات يوسف بدروس وألحان محمد القصبجي 1940 9%, 202
202 9%
202 - 9% of all votes
مونولوج ليالي الأنس من كلمات أحمد رامي وألحان فريد الأطرش 1944 8%, 189
189 8%
189 - 8% of all votes
أغنية يا بدع الورد من كلمات محمد حلمي الحكيم وألحان فريد الأطرش 1941 6%, 140
140 6%
140 - 6% of all votes
أغنية إمتى ح تعرف من كلمات مأمون الشناوي وألحان محمد القصبجي 1944 5%, 123