ارتجال تعبيري ثان على آلة القانون و على مقام اللامي ، أتى في سياق برنامجي التلفزيوني عبد الوهاب مرآة عصره عام 1992.
مقام اللامي مقام نادر الاستعمال ، شجيٌّ وحزين.. يغلفه التردد والضياع .. خاصة أنه يعتمد درجتي استقرار مختلفتين على عكس المقامات الأخرى التي على الغالب تعتمد على درجة استقرار واحدة . يتم العزف هنا مع استخدام مفتاح القانون الذي يستخدم لضبط الأوتار لتوليد اهتزازات تعبيرية و هو أسلوب كنت اعتمدته منذ حوالي 55 عاماً..
البرنامج من إخراج المخرج رياض هاني رعد.
يشيع البناء على هذا المقام في العراق وينسب ابتداعه للراحل الأستاذ محمد القبنجي.